مواقع أخرى:
وزارة الداخلية والبلديات
موقع رئيس البلدية
إنضم إلى قائمة المراسلات
تابعت بلدية فرن الشباك أمور البلدة , نشطت لحلحلة الملفات العالقة, وشاركت في عدة مؤتمرات في لبنان والخارج حول مواضيع وبرامج خاصة بشؤون البلديات الانمائية وتولى رئيسها ريمون سمعان رئاسة إتحاد بلدية ساحل المتن الجنوبي... ,
وإيماناً منها بأن لا عمل دون معوقات وأن اليد الواحدة لا تصفق رفعت شعار" البشر قبل الحجر"... إذ حاول المجلس البلدي وبتوجيهات رئيسها رفع مستوى المعيشة في المحلات الصحية, الإجتماعية, التربوية و الثقافية وغيرها من معوقات الحياة الكريمة...
وما وجود أهم الجامعات وعلى رأسها اللبنانية بكليتها الفنون والتربية وجامعة الحكمه والعديد من المدارس الرسمية والخاصة الا اكبر دليل على مدى إهتمام البلدية بالشق التعليمي...
انشئت ملاعب متعددة لكرة القدم وكرة السلة لجميع الفئات العمرية والنوادي الرياضية في البلدة ما يعكس إهتمام بالشق الرياضي
وللحفاظ أيضاً على البيئة وللتنبيه من مخاطر التلوث, تقيم البلدية سنوياً مهرجاناً بيئياً تقوم فيه بإقفال طريق الشام لمددة يومين وتقيم المعارض الزراعية والحفلات الترفيهية يتخلله لوحات تراثية فنية.
أصدر دليلاً بأسماء وأرقام الهواتف الضرورية للمراجع والمؤسسات والأشخاص في منطقتي تحويطة النهر وعين الرمانة، ووزّع مجانًا.
راقبت المطاعم والأفران ومحلات الحلويات والقصابين، وتشددت في تطبيق الأنظمة والقوانين الصحية، وكلّف الجهاز الصحي في البلدية بالكشف على هذه الأمكنة بصورة دورية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
سعت لدى مصلحة المياه لتغيير بعض القساطل القديمة ووقّع اتفاقيات تعاون مع بعض الهيئات الأجنبية من بينها "جمعية الصداقة اللبنانية اليابانية"(**) التي أمّنت تركيب أجهزة لتنقية المياه في حي البلحة.
أعيد تنظيم حركة السير وجدّدت الإشارات واللوحات ورسم خرائط شاملة مفصّلة لكامل طرق المنطقة ووجهات السير فيها.
أنارت نفق التحويطة وأهّله. ووفّرت الصيانة الدورية واليومية لكافة الطرق والنواحي العامة. جعلت من العقارات غير المبنية والمهملة مواقف سيارات بعد أن أهّلها وفقًا للقوانين المرعية الإجراء.
ساهمت في إنعاش السوق التجاري ولاحقت عن كثب مطالب جمعيات التجار في فرن الشباك وعين الرمانة.